شهد المحيميد لـ”الأمل” : لم يغررني أحد وقرار الهروب جاء بعد ثلاث محاولات انتحار فاشلة

الزيارات: 18720
تعليق 76
شهد المحيميد لـ”الأمل” : لم يغررني أحد وقرار الهروب جاء بعد ثلاث محاولات انتحار فاشلة
http://alamalnews.org/?p=1120

ليلى القحطاني

بعد غياب دام ستة أشهر , وفي حادثة أثارت التساؤلات حولها ، ظهرت الشابة شهد المحيميد مجدداً لتروي تفاصيل هروبها وما الدافع وراء اتخاذها لهذه الخطوة ، وبيّنت ما أُثير حول اتهامها لناشطات حقوقيات أنهم قاموا بتغريرها للهروب من أسرتها .

في البدء من هي شهد وكيف كانت حياتها وما هو السبب وراء هروبها؟

نشأت وتربيت في عائلة محافظة متدينة جداً  عشت بالقصيم 16 سنه، وفكرة الهروب لم تأتي فجأة و بدون سبب وبتأكيد لم تكن مجرد مغامرة ولعب بل جاءت بعد معاناة حقيقية و عذاب لمدة سنوات وبسبب انقطاع الحلول وخذلان الجميع و 3 محاولات انتحار باتت فاشلة ،وتضيف: كنت أفكر بالهروب بكل جدية وإصرار ومع ازدياد الضغوطات وازدياد العنف الجسدي واللفظي في السنتين الأخيرة أصبح طيف الهروب والعيش بكرامة حلما،لقد كرم الله الإنسان فلا عاقل يقبل بظلم على نفسه . بعدها تواصلت مع عدة منظمات إنسانية في بريطانيا لدعمي إعلاميا وبالرغم من تجاهلهم لي في البداية كوني قاصر إلا أنهم في النهاية ساعدوني مشكورين .

وعن كيفية هروبها تقول : عندما قررت عائلتي السفر لم أكن أعرف إلى أين كنا سنسافر أو متى ، و كانت الجوازات بحوزة أخي طوال الوقت ، كان لدي 3 خطط وجورجيا كانت لتكون معبر لا أكثر لولا الأحداث المتسارعة  والتي  أجبرتني بأن اطلب الحماية من جورجيا .

ما هو رأيك ببرنامج الحماية السعودي ولماذا لم تلجئي له؟

في الحقيقة نظام الحماية في السعودية سيء للأسف ولقد شهدنا في “تويتر “حالات كثيرة فشلت حقوق الإنسان بالتعامل معها بل وعلى العكس زادت حالتهم سوء كون نظام الحماية وحقوق الإنسان لا يعملان بشكل حقيقي وكل ما أتمناه الأن هو أن تلتفت الحكومة السعودية لمعاناة الكثير من الفتيات وتحد من نسبة هروبهم المرتفعة بإعطائهم حقوقهم الكاملة و الرعاية المطلوبة  .كما أكدت على أهمية أن يكون لمنظمة حقوق الإنسان التصاريح الكاملة والحقيقية للتدخل العاجل حالما تكون هناك حالة تعنيف أو اغتصاب.

و تضيف المحيميد: من المهم جداً أن تكون هناك صلاحية كاملة للشؤون الاجتماعية بسحب الأطفال من العائلات ذو الطابع العنيف أو البيئة الغير سليمة للأطفال وتوفير دور رعاية “صالحة للعيش” حتى لا تتكرر قضايا العنف .

كيف حياتك الآن  وما هي أحلامك؟

لدي أهداف وخط مسار واضح أعمل على تحقيقه، أعيش الآن مع عائلة في أمن و أمان وأكمل دراستي في المرحلة الثانوية , كما أنني تعلمت اللغة وسعيدة جداً باندماجي.

السبب الكامن وراء انقطاعها

تقول المحيميد على حسابها في” تويتر “في السابق فرض المسئولين  عني الابتعاد عن التواصل الاجتماعي متخوفين بأن يصيبني ضرر ويتحملون هم المسؤولية الكاملة ولو تلاحظون أن عودتي لتويتر مجدداً تصادف بلوغي 18 سنه في 12 ابريل”

كما أكدت أنها لم تصرح بـأنه قد تم التغرير بها ، بل أن هنالك فتاة – لم تسمها- هي من قامت بذلك ، وكانت شهد قد وكلت هذه الفتاة بالحديث عنها في حال حدث لها مكروه ، وبشأن ما نشرته بعض الصحف فهو كلام عارٍ من الصحة . فالفتاة المذكورة قامت بجمع تبرعات بإسمي وللأسف قامت بخيانة الثقة التي بيننا ، وتؤكد أيضاً  :” هروبي جاء بفضل إصراري وتخطيطي لسنوات ، ولم يتدخل أحد في ذلك”.

ونفت شهد ماذكرته بعض الصحف من” أن وزارة الداخلية قد قامت بالتحقيق مع ثلاث فتيات أُتهمن بتحريضها على الهروب ، ولا يوجد ايضاً   أكاديمية قدمت المساعدة كما أشيع”

وأنهت شهد حديثها بأهمية اتحاد المسار النسوي قائلة : “أسعى وإياكم لأن نكون نحن جميعاً يداً واحدة متماسكة نحو خط واضح للمطالبات بحقوقنا التي حقاً علينا نعيشه ؛ و لنتحد فبالإتحاد نُشكِل قوتنا ”

ويذكر بأنه حسب ما ذكره بيان السفارة في تركيا بأنها تلقت بلاغا من أسرة سعودية وفدت لمدينة طرابزون لقضاء عطلتها، يفيد باختفاء ابنتهم البالغة من العمر 17 عاما، بعد أن أخذت معها جميع جوازات سفر أفراد الأسرة. واجهزتهم المحمولة.

وأضافت السفارة أنها تتعاون مع السلطات التركية المختصة ومتابعة المعلومات الواردة من عائلة الفتاة، حيث تبين أنها غادرت إلى جمهورية جورجيا عبر المنفذ البري الحدودي مع طرابزون بناء على إفادة سائق التاكسي الذي طلبت منه إيصالها لجورجيا.

التعليقات (٧٦) اضف تعليق

  1. ٧٦
    زائر

    معلومة :
    جورجيا من دول اوروبا الشرقية التي ينتشر فيها الاتجار بالبشر وسوق الرقيق الابيض واستغلال النساء في الدعارة بالاكراه وتصديرهن للبغاء ويتم استدراجهن بعدة طرق حتى يقعن بايدي السماسرة من بينها الاغراء باللجوء او بالوظيفة وتوجد تقارير لمنظمات عالمية بهذا الخصوص
    نقطة : جورجيا متخلفة اقتصاديا وتنمويا وحتى سياسيا لا زالت مضطربة ولم تستقر وهي تحت تهديد روسيا

    • -٣١
    • ٧٥
      زائر

      خرجت من جورجيا يا عزيزي زذهبت لاوروبا

      • -٣٣
      • ٧٤
        زائر

        يا عزيزي التصدير لاوروبا يتم من اوروبا الشرقية
        وهذه الامور منتشرة في الغرب بشكل عام وتتميز اوروبا الشرقية بانها من اماكن التصدير لبقية اوروبا
        وراجع تقارير الامم المتحدة والمنظمات الحقوقية والوكالات الاعلامية في ما يخص الرقيق الابيض والاكراه على البغاء والاستغلال في صناعة الجنس

    • ٧٣
      زائر

      لكن فيها حقوق إنسان وهم من ساعد شهد للجوء وحمايتها من بلطجة ولي الأمر

      • -٢٦
      • ٧٢
        زائر

        ما تسميه بلطجة ولي امر احسن من بلطجة سماسرة ومنظمات تجارة الجنس واستغلال النساء في القذارة لكن مشكلتكم تحسبون ان الدنيا بتمشي على هواكم والا شف البلاد الاجنبية مشغلين بنات بلادهم في الدعارة ومخلينهم بيارات للرايح والجاي فاذا عملو كذا في بنات بلدهم ايش ظنكم يعملو في الاجنبيات عنهم بس ما اقول الا الله يستر علينا ويهدي ضالنا وينور عقول اغبياءنا لان الغباء مصيبة

    • ٧١
      زائر

      مااقول الا قول الحق عز وجل ” ربنا لاتزغ قلوبنا بعد اذ هديتنا ” الله يحفظ لنا ديننا وعقيدتنا وامننا واخلاقنا اللهم من اراد الفساد بالارض والفتنة بين الناس انزل عليه باسك اللهم كما جعلت فرعون آية فاجعل هذة المخلوقات التي تشكك بشرعك وعقيدتك آية لنا تقوي بها ايماننا اللهم افضحهم فوق الارض وتحت الارض اللهم آمين

  2. ٧٠
    زائر

    الله يحفظك

  3. ٦٩
    زائر

    كيف هربتي ابي اهرب بأي طريقة

    • -٨٤
  4. ٦٨
    زائر

    الحمداله

  5. ٦٧
    زائر

    فخخخخورين فخخخورين فخخورين بشهدنا وعقبال هروب ونجاة كل امرأة سعودية ..

    • -١٢٥٢
  6. ٦٦
    زائر

    خلونا واقعيين السعوديه افضل من جورجيا بمراحل واذا ما اخذتي معك فلوس فبتتعبين وترى الدوله ذي فقيره المهم خلي لك خط رجعه يعني لا تقطعين الاتصال باهلك والسفاره واذا حسيتي بخطر على طول تواصلي معهم لان العصابات كثيره في ذي الدول اللي انفصلت عن السوفييت

  7. ٦٥
    زائر

    أيش رأيك نتزوج عندي خانة فاضية يعني أعطيك الرقم الحالي والمتاح وهو رقم 4

    • -١٣
  8. ٦٤
    زائر

    لا تنسون حقوق الاطفال كذلك. الذي ظهر بالفديو مقيد بالسلاسل يتلقى الضرب من البغل والده من يهتم بمصيره؟؟!؟

    • -٤٢٩
  9. ٦٣
    مسافر

    لا خوف على فتاة بمثل عقليتك وشجاعتك.
    أتمنى لك مستقبل واعد.

    • -٩٦٦
  10. ٦٢
    زائر

    اذكر انك كاتبة في حسابك القديم ان اهلك كان يلزموك بالصلاة والان كاشفة حتى شعر راسك وهذا يدل على ان مشكلتك الاساسي مع دين المجتمع ولا علاقة للتعنيف حتى الفيديو الي نشرتيه ما كان فيه اي سوء معاملة لك الا ابوك يدلعك ويناديك شهوده وبعد موديك موديك تركيا سياحة
    المهم انتبه لنفسك ترى عمرك صغير يعني غنيمة كبيرة لاهل السوء ما كانو يحلمون فيها

    • -١٩
  11. ٦١
    زائر

    عادى يتحكمون فيك الجورجيين ويمنعونك من تويتر لكن اهلك ما ترضين يسوون لك شي مسخرة ههههههههههههههههههههه

    • ٦٠
      زائر

      كلامك في الصميم

    • ٥٩
      زائر

      من جد تقول انهم منعوها من تويتر وبنفس الوقت ما تبغى ابوها وامها يكون لهم كلام عليها بصراحه عقول تنك ههه

    • ٥٨
      زائر

      بالفعل مسخرة

    • ٥٧
      زائر

      وهذي هي رجعت للتويتر مرة ثانية و سمعني صياحك

      • -٩٨
      • ٥٦
        زائر

        ترى انت تؤكد كلامه ان ما عندها مشكله يتحكمون فيها الاجانب متى ترجع تويتر ومتى تتركه لكن اهلها ما تبغى يقولون لها شي ؛ راعي التعليق صادق انكم مسخره 🙂

  12. ٥٥
    زائر

    خَيرًا ماعملتِ، فخوره بك جدًا.

    • -٤٩٩
  13. ٥٤
    زائر

    اتمنى ان تساعدين بمطالبة حقوق المرأة السعودية ودعمها وتوضيح الظلم الذي وقع بها للمنظمات الحقوقيه كما تفعل موضي الجهني وعايشه المرزوق

    • -٤٧٣
  14. ٥٣
    زائر

    الحمدلله ربي كتب لها عمر و مستقبل جديد اهنيها على التخطيط الممتاز واتمنى لها التوفيق ❤️

    • -٤٥٥
  15. ٥٢
    زائر

    كفو اتمنى عندي الجرئة زيك

    • -١٣٩
  16. ٥١
    زائر

    بعض الردود مدري شقول
    الحمدلله الذي عافانا مما بلاها!! هروب ! ماقول الا الله يخلف ع اهل ربوك ضاقت فيك الدنيا اسجدي وادعي ربك مو انتحار وهروب!! علامات القيامه في ازدياد
    للاسف امعات وقاصرات والتخلف كثرر من هاللي مسوين حقوقيات

    • -١٢
    • ٥٠
      زائر

      وشي علامات القيامه هروب البنات ؟! هههههههههههههههههه تخلف

      • -٣٧
      • ٤٩
        زائر

        ايه لانه من البعد عن الدين اللي يعتبر من علامات القيامة تثقف في امور دينك واترك الجهل

  17. ٤٨
    زائر

    الله يحفظك و يوفقك

  18. ٤٧
    زائر

    الله يسعدك و يحفظك

  19. ٤٦
    زائر

    انكم تثيرون غضبي كثيرا

  20. ٤٥
    زائر

    نسأل الله أن يهديها سبيل الرشادويقرعيون ذويها بصلاحها ويردها رداجميلا

  21. ٤٤
    زائر

    يا بنت الحلال ارجعي واتركي اللي يلعبون عليك عشان يستغلونك

  22. ٤٣
    زائر

    بنن في هذا السن كيف قدرت تخطط لهذا كله؟!

    • ٤٢
      زائر

      منظمات حقوق الانسان

  23. ٤١
    زائر

    من جدك تقولين عن عايلتكم انها عايلة محافظة متدينة جدا ؟؟!!!
    العايلة المحافظة المتدينة جدا ما يسافرون الى بلاد الفسق والفجور للسياحة بينما عايلتكم تسافر للسياحة الى بلاد الفسق والفجور .
    العايلة المحافظة المتدينة جدا ما يطلعو جوازات الا للضرورة القصوى في حالات العلاج مثلا لان فيها تصوير للنساء بينما عايلتكم مطلعين جوازات ومصورين من اجل حاجة مو ضرورية .
    العايلة المحافظة المتدينة جدا عبايات بناتهم عل الراس ويلبسون قفازات ونقاباتهم مو واسعة بينما صورتك يوم انك مع
    ابوك لابسة عباية كتف ويدينك طالعة بدون قفازات ونقابك واسع .
    فلا تحسبين اننا اغبياء بنصدقك .

    • -١٢
    • ٤٠
      زائر

      الوصف اللي تتكلم عنه انت هذا قصدك عائلة (معقدة متخلفة)، وليس متدينة محافظة، لأن الدين يسر وليس تشدد وتطرف وتقشف، اجل ينحبس الانسان في ديرته ولايسافر وينبسط ويشوف الارض اللي خلقها الله له ووصاه انه يمشي فيها ويتأملها ويتفكر فيها، بس عشان ماتتصور المرأة بالجواز؟ قمة الجهل والتخلف

      • -٤٥
      • ٣٩
        زائر

        اعرف الفرق بين انك تنبسط وتشوف الارض في حدود الحلال وبين انك تفعل الحرام عشان السياحة بس ايش نقول ناس آخر همها احكام الاسلام

    • ٣٨
      زائر

      هذي عايلة داعشية مو متدينه خير، كل اللي ذكرته مو تدين بل تشدد

      • -٤٩
      • ٣٧
        زائر

        ما عندك جواب قمت تتهم المتمسك بالدين بانه متشدد . غباء

  24. ٣٦
    زائر

    الحمدلله، مبروك لك

    • -١٠٩
  25. ٣٥
    زائر

    بزر .. الله يصلحك ولا يكبتك

  26. ٣٤
    زائر

    ممكن اي بنت تجيها فرصه تهرب
    واكيد فيه بنات يعانون وهذا الشيء ١٠٠٪‏ اكيد
    وما ينلامون بالهروب وممكن انجبروا
    بسبب تعامل بعض الأهالي للأسف الشديد
    بس اولا وأخيرا الصبر زين واجر ولا تخلين اهلك في موقف غلط قدام انفسهم والنَّاس
    مهما يكون ،خاصه والدينك ،كيف بيكون شعورهم
    الله يهديك ويوفقك بحياتك

  27. ٣٣
    زائر

    الحمدلله على سلامتك ولازال عمرك صغير المهم لاتكابرين إذا حسيت بإنك بحاجة للعودة لاهلك ووطنك كلنا نخطي وما أحد كامل الا الله سبحانه.تأكدي أن أهلك يحبونك وراح ينسوا ويغفروا خطاك اذا رجعتي والله يهدينا وياك لكل خير.

  28. ٣٢
    زائر

    هذي البنت كذابة
    انا اعرفها
    وكل سنة بدولة
    لاكن كما يقول المثل
    جزاء سنمار

    • ٣١
      زائر

      مسويه نفسك تعرفيها وضحي مقاطع الفيديو الي انتشرت ولا اكرمينا بسكوتك

      • ٣٠
        زائر

        مقاطع الفيديو تثبت ان ما احد عنفها لان كلها عن اخوها يوم ابوهم يربط وطلع الولد مريض يربطونه لا يأذي نفسه واللي حوله اما شهد فما احد تعرض لها وشف المقاطع

  29. ٢٩
    زائر

    الله يوفقك في باقي حياتك مابي اخوفك بس للأسف انتي اخترتي الدولة الغلط واستعجلتي جداً في اتخاذ القرار لهذه الدولة ماقول الا ان الله يعينك ويفرجها عليك يارب

  30. ٢٨
    زائر

    كلمي اللي تثقين فيه من عائلتك او من اقاربك وبتنحل الامور

  31. ٢٧
    زائر

    بكرا ح تندم يا قمييييل

  32. ٢٦
    زائر

    الله اعلم معك الحق أو ظلمتي أهلك ، الله يعافيكم ولا يبتلينا ، لكن فعلا بعض النساء بالسعوديه مظلومات وليس الكل

    • ٢٥
      زائر

      الظلم في كل مكان وعندنا من اقل الاماكن ظلما لكن البعض ما يبغون الشرع اصلا وحتى شف اول شي يعملوه ينشرون صورهم وهم كاسيات عاريات بدون حجاب ولا مستحى لا من الله ولا من حلقه

  33. ٢٤
    زائر

    الظاهر بتأكل زق هناك وتصير بيارة لمن هب ودب تجت الاكراه

  34. ٢٣
    زائر

    البنت كذابه ١٠٠٪‏

  35. ٢٢
    زائر زائر

    البنت كذابه

  36. ٢١
    زائر

    الحمدالله الذي اعطاك الوعي وأتمنى من الله ان يحفظك و ينور لك دربك و يفتحلك أبواب الخير في وجهك و يمسح على قلبك بالنور و الرضا و السرور و يحققلك أحلامك على خير يارب.

    • -٣٥٣
  37. ٢٠
    زائر

    ابي طريقتها في الهروب بتعلم منها

    • -٩٥
  38. ١٩
    زائر

    كفو عليها

    • -٩٦
  39. ١٨
    زائر

    سؤال منطقي – اذا الدول الاجنبية مشغلين بناتهم في بيوت الدعارة ورامينهم بالشوارع والملاجئ واللي يسمونهم هوملس منتشرين في كل مكان فايش ب يعملو للي جايتهم من برا ؟؟

  40. ١٧
    زائر

    الاحوال والا قوة لا باالله ياحرام اهلك فضحتيهم شنو استفدتي من لي تسوية مهم صار هذا ابوك وامك والله يستر عليك ويحفظ بنات المسلمين ي رب ورح تصحين ع نفسك بعمر ٢٠وتعرفين ان لي سويته امبر غلط بحيات حيااتي ي اهلك حسبي الله ونعم الوكيل

  41. ١٦
    زائر

    ومن الضلمات الى النور ، لم تذهب حياتك عبث وتعبد للاهل اشكر الله فيك

  42. ١٥
    زائر

    اليت من عطاك كف ع وجهك فششلته ابيك واميمتك وفششلتي كل عائلة المحيميد ياالبزر للدايخه

  43. ١٤
    ناصح امين

    للأسف الشديد
    القصمان يخرجون من دين الله افواجا ، الحاد وهروب وتمرد وكل ذلك بسبب مجتمعهم المتناقض الذي يظهر مالا يبطن ، ويحمل قسوة وغل لا يحتمل ويمكن لكل قارئ الذهاب لوسائل التواصل لتجدهم قصمان بنسبة 99 بالمائة.
    لماذا نغطي الشمس بالغربال فالقصمان شوهوا صورة الدين ولنقل اغلبهم لذلك لا تستغربوا ان يلحد عالم دين مثل عبدالله القصيمي فالنصيحة ان تراجعوا انفسكم وتصلحوا فساد قلوبكم قبل تطويل لحاكم وتقصير ثيابكم فالله تعالى سيحاسبكم على ما تخفون وليس على ما تظهرون والله من وراء القصد

    • -٤٤
  44. ١٣
    زائر

    حسبنا الله ونعم الوكيل ولن تجدي احرص من اهلك عليك

  45. ١٢
    زائر

    يا شهد يا بنت الأجواد …تعوذي من الشيطان..واسجدي لله وادعيه ينير بصيرتك على الحق…وردي لأهلك وبلدك ما هو نافعينك الفسقة أخرجوك من النور إلى الظلمات

  46. ١١
    زائر

    نسأل الله العافيه والثبات في زمن المحن وذرياتنا اجمعين

  47. ١٠
    زائر

    الله يهديك. ويستر عليك ومافعلتيه لم تفعله النساء االمحافظات الصالحات فابوكًتاج رأسك. وأمك جنتك
    مانقول لاتحسبنا الله والنعم الوكيل
    فاتقي الله شهود وارجعي لعقلك واسألي اللهً العفو والعافية. ورفقآ بوالديك
    فالله سيحاسبك ويسألك عما اجرمتي به

  48. ٩
    زائر

    شلون تعيش بدون قلب ام وحضن اب !!

  49. ٨
    زائر

    كثير حمير شفتهم كاتبين ردود تقص الوجه من تفاهتها يبونها تتحمل اهلها وتعذيبهم وظلمهم لاخر يوم بعمرها مدري على وش ؟ اذا اهلي كلاب وملاعين ويعذبوني ويكرهوني ويتمنون لي الشر البعد عنهم ارحم واستر الله يسعدك ياشهد وصدقيني هذا قرار سليم اتمنى بيوم من الايام والله يقدرني اسوي الي سويتيه وافتك من العاهات المحيطه

    • -٣٧
    • ٧
      زائر

      الحمار الي يتوقع ان الاجانب الي ما عندهم مشكلة يشغلون بناتهم في الدعاره والكباريهات ويتاجرون فيهم جنسيا انهم ما بيسوون نفس الشي مع الي جايتهم من خارج بلدهم الا بيسوون اردى لان اذا عادي سووها مع بناتهم فما بالك بالاجنبيات عنهم. شفت هالحين من الي حمار ؟
      و اذا الاهل ظالمين فهناك اقارب يجيبون حقك والا في محاكم تأدبهم اما الي يسلم نفسه لناس يتعاملون مع المرأة كبلاعة لكل من جاء يفضي شهوته ويمشي فهذا هو الحمار

  50. ٦
    زائر

    المشكله ان دول الخارج حتى لوكانو البنات ما يبون الخراب الا انهم ينجبرون عليه والله يستر على المسلمين والمسلمات

  51. ٥
    شهد المحيميد لـ”الأمل” : لم يغررني أحد وقرار الهروب جاء بعد ثلاث محاولات انتحار فاشلة
    […] المصدر: شهد المحيميد لـ”الأمل” : لم يغررني أحد وقرار الهروب جا… […]
  52. ٤
    زائر

    طيب حبينتي ليش كاااشفه عن وجهك…اتقي الله..المرأه كلها عوره….اتقي الله وعودي الى رشدك

  53. ٣
    زائر

    اذا وصلت الثلاثين بتصير مدمنه كحول ولا مخدرات ولا دعاره
    هذا وضع الدول هناك

  54. ٢
    زائر

    كل الحرية عندهم كشف الجسد للرجال، هذا اللي خلاها تهرب لا اكثر.
    ههههه سطحيات جدا!

  55. ١
    زائر

    اللهم استرنا استغفرالله واتوب إليه

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>