‘أجنبية’.. جزائرية تساعد السعوديات في البحث عن وظيفة

الزيارات: 175
التعليقات: 0
‘أجنبية’.. جزائرية تساعد السعوديات في البحث عن وظيفة
http://alamalnews.org/?p=1314

لمساعدة النساء في الحصول على فرصة عمل في مجتمع محافظ، قررت مهندسة جزائرية أسترالية المولد أن تطلق موقعا إلكترونيا يعين نساء السعودية، البلد الذي نشأت فيه.

نزيهة ديريش، 23 عاما، وجدت وصديقاتها صعوبة في إيجاد وظائف في السعودية بعد أن أتمت العام الماضي دراساتها العليا في سيدني.

قادها ذلك لتأسيس موقع مجاني في آذار/مارس أسمته “الأجنبية” يهدف لزيادة أعداد النساء في قوة العمل السعودية عبر ربط الساعيات للوظيفة بأرباب العمل.

نزيهة ديريش

وقالت ديريش في تصريحات لرويترز “معظم الوظائف التي يتم الإعلان عنها في السعودية هي للرجال، وبيئة العمل هنا يسيطر عليها الرجال بشكل كبير ولذلك شعرت بأن هناك مشكلة”.

وقد يبدو اسم “الأجنبية” غريبا لموقع توظيفي وهو ما أوضحته نزيهة “هي كلمة ساخرة والسبب في استخدام كلمة أجنبية هو أن فكرة المرأة العاملة هنا في السعودية أجنبية جدا”.

فقر الإعلانات

إذا كان الواقع ليس مثاليا لنساء السعودية فيما يتعلق بسوق العمل فإن رؤية المملكة المستقبلية “رؤية 2030” تهدف لرفع مشاركة السعوديات في قوة العمل من 22 في المئة إلى 30 في المئة.

نزيهة ترى أن مشكلة السعوديات الراغبات في الالتحاق بسوق العمل ليست فقط نقص العرض ولكن كذلك فقر الإعلان عن المتاح.

تتعاون نزيهة مع 40 وكالة توظيف وتزيد السير الذاتية للمشتركات بالموقع على الألف.

ولكن أي وظائف تسعى لها نساء السعودية؟

في تصريحات لموقع “ستيب فييد” قالت المهندسة المتخصصة في الطب الحيوي “فكرة عمل المرأة في جميع المجالات جديدة إلى حد ما، فالمرأة خارج حقول التعليم والرعاية الصحية لا تملك فرصة كافية لاستكشاف حياتها المهنية وإيجاد فرص للنمو”.

وأضافت “هدفنا في الأجنبية هو خلق منصة يمكن من خلالها إنشاء بيئة تنافسية صحية، عندما يحدث ذلك يمكن مناقشة باقي القضايا المحيطة ببطالة النساء”.

 

المصدر: رويترز/موقع ستيب فييد

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>