موجة من الغضب تجتاح تويتر بعد تخفيف الحكم على زوج احرق زوجته بمساعدة صديقه

الزيارات: 242
التعليقات: 0
موجة من الغضب تجتاح تويتر بعد تخفيف الحكم على زوج احرق زوجته بمساعدة صديقه
http://alamalnews.org/?p=1392

فاطمة السلمي – غادة الحسني

أثارت قضية حرق زوج لزوجته موجة من الغضب أوساط رواد موقع التواصل الاجتماعي “تويتر ” , الغضب الذي زادت حدته بعد حكم القاضي بسجن الزوج المعتدي لمدة سنة وسبعة أشهر فقط مع 40 جلدة نظير اعتدائه واتهامه لها بالخيانة .

وبحسب ما قالته الزوجة الناجية من الموت، هاجر الحربي، لصحيفة «عكاظ»، فإن زوجها أقدم على تكبيلها بالسلاسل وسكب البنزين عليها وإشعال النار بها، بمساعدة أحد أصدقائه والذي قد أحضره معه إلى المنزل.

وأضافت الزوجة، أن الجهات الأمنية باشرت التحقيق في القضية وألقت القبض على زوجها بمجرد أن أبلغها المستشفى الذي تلقت علاجها فيه بالأمر، لتقضي المحكمة الشرعية بسجنه سنة وسبعة أشهر مع الجلد.

وطالبت الزوجة بإعادة محاكمة زوجها وصديقه بعد التخطيط لقتلها، مؤكدة أنها لا تعلم لماذا نجا صديق زوجها من العقوبة، ولماذا خفف العقاب عن زوجها، مؤكدة رغبتها في تعويضا ماديا عن الأضرار التي لحقت بها، فعلاجها سيستمر لسنوات.

ولفتت إلى أن تكلفة علاج جراحات التجميل التي خضعت لها حتى الآن 300 ألف ريال، كما أنها ستتلقى المزيد من العلاجات خلال السنوات القادمة مما يعني أنها ستحتاج إلى دفع المزيد من النقود للعالج.

وقال رئيس المحكمة العامة في رابغ، القاضي عبدالله الصاعدي، إنه على النيابة العامة المطالبة بتوقيع عقوبة التعزير على الجاني، لأنه قصد قتل زوجته حرقا، كما أنه فوت عليها الاستمتاع بحياتها، حيث ستضطر إلى العيش بآثار الاعتداء والحرق الباقي من حياتها.

وأضاف رئيس المحكمة أنه يحق لها المطالبة بالدية عن كل عضو في جسدها أصيب بسبب الواقعة، كما أنها يمكنها المطالبة بتعويض مالي جراء الأثر النفسي فضلا عن أنها لن تتمكن من خلق حياة زوجية جديدة بعد ما حدث معها

 

وعبر الناشطون عن غضبهم تحت هاشتاق #زوج_يحرق_زوجته_بمساعده_صديقه

نوف تتساءل :

مشاري الغامدي ، يقول :

في حين يطالب سامي الموسى بـ:

د /مها بنت شعلان ، ترى بأن :

شهد بنت فهاد ، قضاؤنا اعدل مع الذكور :

الناشطة عزيزة اليوسف ، تقارن بين احكام القضاء وتقول :

حنان ترى بأن هذا الحكم محفز له على ارتكاب جريمة اكبر :

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>