مرافعة عائلية قادت شيهانة العزاز إلى عالمها

سعودية تعرض تجربتها في المحاماة بالولايات المتحدة

الزيارات: 122
التعليقات: 0
سعودية تعرض تجربتها في المحاماة بالولايات المتحدة
http://alamalnews.org/?p=1433

حددت مرافعة في قضية عائلية مسار حياة السعودية شيهانة العزاز التي دخلت عالم المحاماة من أوسع أبوابه.

وقدمت المحامية العزاز عرضاً عن تجربتها في المحاماة في مدينة «سولت ليك ستي» بالولايات المتحدة مؤخراً، وذلك ضمن مبادرة «جسور إلى السعودية» التي أطلقها مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي (إثراء)، بالتعاون مع «معهد الشرق الأوسط» في الولايات المتحدة، بهدف إيجاد حراك إيجابي في الأوساط الثقافية والتعليمية الأميركية، وذلك عبر تقديم النّخب السعودية إلى المجتمع الأميركي ليتعرفوا بشكل أوضح على تميزّ السعوديين في مجالات المعرفة.

وتحدثت العزاز خلال المناسبة عن قصة دخولها إلى مجال المحاماة، والتي بدأت بشكل غير رسمي وهي في الـ16 من عمرها، حين اضطرت للمرافعة في قضية عائلية، وذلك قبل السماح للمرأة بمزاولة مهنة المحاماة في السعودية، مشيرة إلى أن تلك الحادثة كانت محفزاً كبيراً لها لدراسة القانون والحصول على ترخيص المحاماة عام 2013. وبذلك تعتبر من أُولَيات السعوديات اللواتي التحقن بهذا المجال.

وتخلل المناسبة جلسة نقاش تفاعلية حول تغلب العزاز على الصعوبات والعوائق التي واجهتها خلال مسيرتها المهنية، كما تحدثت عن تطور عمل المرأة السعودية، والفرص المتاحة لها لممارسة دورها الفاعل في قطاعات عمل متنوعة، ومدى تأثير العولمة في ذلك.

وعملت العزاز على مبادرات كثيرة لتحفيز المرأة السعودية للدخول في مجال المحاماة، ومنها مبادرة «طموح» التي تضم 450 عضواً، وتعمل على بناء قنوات للتواصل بين الطاقات الشبابية.

يذكر أن «مبادرة جسور إلى السعودية» تشمل أربعة برامج هي: «المعارض الفنية السعودية» التي تقام في أبرز المتاحف والمراكز الفنية، و«جسور الحوار» الذي يقدم النخب السعودية إلى المجتمع الأميركي، و«مهرجان الأفلام السعودية» للاحتفاء بصانعي الأفلام السعودية من خلال عرض أعمالهم في المهرجانات العالمية، و«الجولة الكوميدية» لتقديم عروض كوميدية سعودية.

 

نقلا عن صحيفة الشرق الأوسط

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>