“الثقافة” تمنع المسلسلات المسيئة إلى السعوديات

الزيارات: 51
التعليقات: 0
http://alamalnews.org/?p=1587

كشف المتحدث الرسمي باسم وزارة الثقافة والإعلام السعودية هاني الغفيلي عبر حسابه الموثَّق في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، عن توجيهٍ بمنع بث المسلسلات والبرامج المسيئة إلى السعوديات نهائياً.
فقد أصدر وزير الثقافة والإعلام الدكتور عواد بن صالح العواد، توجيهاً بمنع بث أي مسلسل، أو برنامج، يتضمن إساءة صريحة، أو ضمنية للنساء السعوديات، أو أي فئة أخرى.
وتضمَّن التوجيه تحذيراً من استغلال اسم السعودية في العناوين بهدف الترويج لأعمال لا تتفق مع القيم والمعايير الأخلاقية التي نصَّت عليها السياسة الإعلامية للسعودية، وشدد على أن أي قناة تعرض أعمالاً مخالفة سيتم معاقبتها طبقاً للنظام.
ووفقاً للتعليمات الجديدة، فإن الجهات الإعلامية ملزمة بالاهتمام بالمحتوى الإيجابي في جميع الأعمال الفنية والبرامج التلفزيونية، بما يعزز القيم الأخلاقية، ويغرس المبادئ والمعاني الجميلة، ويرفع مستوى الذوق الفني العام.
يشار إلى أن نشطاء في موقع “تويتر” أطلقوا انتقادات واسعة بعد الإعلان عن بدء تصوير مسلسل درامي عن روايةٍ للكاتبة السعودية سارة العليوي، صدرت عام 2006 بعنوان “صيف بارد” . بحسب الصحف المحلية.
وارتفعت حدة الانتقادات الموجَّهة إلى المسلسل بعد أن انتشرت أخبارٌ بأنه سيتم تسويقه تحت اسم “سعوديات”، حيث عبَّر عدد من رواد مواقع التواصل السعوديين عن استيائهم منه لما رأوا فيه من امتهانٍ للمرأة السعودية، واستفزازٍ للمواطنات، وما ضاعف من حالة الجدل بينهم حول المسلسل أسماء الممثلات المشارِكات فيه، خاصة البحرينية شيلاء سبت، والممثلة المغربية مريم حسين.

 

نقلاً عن مجلة سيدتي

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>