السعوديات بهواتفهن المحمولة يتحدين السلطة الذكورية

الزيارات: 230
التعليقات: 0
السعوديات بهواتفهن المحمولة يتحدين السلطة الذكورية
http://alamalnews.org/?p=976

 

في تحدٍ للسلطة الذكورية المفروضة عليهن، بدأت الكثير من النساء السعوديات في رفع اصواتهن للمطالبة بحقوقهن المسلوبة حسب ماذكرت صحيفة النييورك تايمز اليوم. وقالت الصحيفة ان دينا علي التي كانت تنوي الهروب لأستراليا  قبل ان يجبرها اقربائها على الصعود للطائرة المتجهة للرياض، رفعت فديو تقول فيه ان عائلتها تنوي قتلها  قد لاقى تضامناً واسعاً في الشرق الاوسط بشكل خاص وعلى مستوى العالم.

رواد موقع التواصل الاجتماعي تويتر قد دعوا الى التضامن مع دينا علي والذهاب لإستقبالها بمطار الرياض. إلا ان طالبة الطب ألاء العنزي تم احتجازها عندما  سألت السلطات المختصة في مطار الرياض عن موعد وصول رحلة دينا.

وخلال هذا الاسبوع تم اعتقال الناشطة في حقوق المرأة مريم العتيبي عندما قدمت للرياض بعد هروبها من والدها للإستقلال بحياتها.

الحالات الثلاث هي جزء من حراك نسوي بدأ الكترونيا فعبر نشر فديوهات تتسم بالجرأة تحاول السعوديات تحدي الفوقية الذكورية.

هذه الحملة التي يبدوا نها اكثر حدة من سابقاتها مثل حملة رفع الحظر عن قيادة المرأة للسيارة قد لاقت تضامنا واسعاً من النشطاء الشباب في تحدٍ صريح لنظام الولاية المعمول به في السعودية.

 

 

 

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>